تجربتي مع عملية زراعة العدسات 2022

rere54

تاجر مميز
من خلال مقال (تجربتي مع عملية زراعة العدسات)، سوف نعرض لكم بعض المعلومات التي تخص هذه العملية، والتي ستكون بحاجة لها إذا أقر الأطباء بضرورة إجرائك إياها.

ما هي مخاطر زراعة العدسات داخل العين؟

عملية زراعة العدسات ما هي إلا عملية يصاحبها حدوث تدخل جراحي، وهو ما يعني وجود احتمالية لحدوث مضاعفات؛ ولكن من الجدير بالذكر أن عملية زراعة العدسات من النادر أن تُحدِث أي مضاعفات.

عملية زراعة العدسات هي عملية آمنة بدرجة كبيرة؛ ولكن بشرط إجرائها بخطواتها بشكل صحيح واختيار مقاس العدسة مناسِبًا لنظر المريض، وهذه الخطوة قد تطلب بعض الخبرة من الطبيب في أحيان كثيرة.

في الفترات الأخيرة، ومع ما يشهده مجال طب العيون من تقدم تكنولوجي، فحدث بالفعل استحداث لأنواع كثيرة من العدسات التي تتمتع بجودة عالية، تلك العدسات التي أصبحت تبتعد تمامًا عن العيوب السابقة، سواء بتصميماتها المتميزة أو من خلال اختيار المواد المستخدَمة في تصنيعها، وهو ما ساعد في ارتفاع درجة أمان هذه العملية لتصل في بعض الأحيان إلى ما هو أعلى من ٩٩ بالمائة.

هل يمكن إزالة العدسة المزروعة في العين؟

عملية زراعة العدسات تستهدف زرع نوع مناسِب من العدسات ذات الحجم المتناهي في الصغر داخل مكان معين في العين، وهو ما يعني أن العدسة بعد ذلك تصبح كأنها جزءًا طبيعيًّا في العين؛ فلا يستطيع المريض أن يراها أو يزيلها من عينه، فالوضع هنا لا يشبه العدسات اللاصقة التي تكون كبيرة نسبيًّا وتوضع على سطح العين.

أما من ناحية إزالة العدسة بعد زرعها في حالة اكتشاف وجود أي خطأ أو عدم الراحة من جانب المريض لها، فبالطبع يستطيع الطبيبُ أن يزيلها باستخدام أجهزة متخصصة لتفادي حدوث أي ضرر للأنسجة الطبيعية المحيطة بها.

تواصل مع مركز عيوني الان


 
أعلى