creativemarketers

said samir

تاجر مميز
من هو هذا الدليل؟
إذا كنت تمتلك محتوى عبر الإنترنت أو تديره أو تستثمره أو تروج له عبر بحث Google ، فهذا الدليل مخصص لك. قد تكون مالكًا لنشاط تجاري متنامٍ ومزدهر ، أو مالك موقع ويب لعشرات المواقع ، أو متخصص تحسين محركات البحث في وكالة ويب أو خبير تحسين محركات البحث (DIY) المتحمس لآليات البحث: هذا الدليل مخصص لك. إذا كنت مهتمًا بالحصول على نظرة عامة كاملة على أساسيات مُحسّنات محرّكات البحث وفقًا لأفضل ممارساتنا ، فأنت بالفعل في المكان الصحيح. لن يقدم هذا الدليل أي أسرار من شأنها أن تصنف موقعك تلقائيًا في المرتبة الأولى في Google (معذرة!) ، ولكن من المأمول أن يؤدي اتباع أفضل الممارسات إلى تسهيل قيام محركات البحث بالزحف إلى المحتوى الخاص بك وفهرسته وفهمه.

غالبًا ما يتعلق تحسين محرك البحث (SEO) بإجراء تعديلات صغيرة على أجزاء من موقع الويب الخاص بك. عند عرضها بشكل فردي ، قد تبدو هذه التغييرات كتحسينات تدريجية ، ولكن عند دمجها مع تحسينات أخرى ، يمكن أن يكون لها تأثير ملحوظ على تجربة مستخدم موقعك وأدائه في نتائج البحث المجانية. من المحتمل أنك على دراية بالعديد من الموضوعات الواردة في هذا الدليل ، لأنها مكونات أساسية لأي صفحة ويب ، ولكنك قد لا تحقق أقصى استفادة منها.

يجب عليك إنشاء موقع على شبكة الإنترنت لإفادة المستخدمين ، وتوجيه أي تحسين نحو تحسين تجربة المستخدم. أحد هؤلاء المستخدمين هو محرك بحث يساعد المستخدمين الآخرين على اكتشاف المحتوى الخاص بك. تحسين محركات البحث هو مساعدة محركات البحث على فهم المحتوى وتقديمه. قد يكون موقعك أصغر أو أكبر من موقع مثالنا ويقدم محتوى مختلفًا إلى حد كبير ، ولكن موضوعات التحسين في هذا الدليل تنطبق على المواقع من جميع الأحجام والأنواع. نأمل أن يمنحك دليلنا بعض الأفكار الجديدة حول كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك ، ويسعدنا سماع أسئلتك وتعليقاتك وقصص نجاحك في Google Search Central Help Community.

ابدء
قائمة المصطلحات
فيما يلي مسرد قصير للمصطلحات الهامة المستخدمة في هذا الدليل:

الفهرس - يخزن Google جميع صفحات الويب التي يعرف عنها في فهرسها. يصف إدخال الفهرس لكل صفحة محتوى هذه الصفحة وموقعها (عنوان URL). الفهرسة هي عندما يجلب Google صفحة ويقرأها ويضيفها إلى الفهرس: قام Google بفهرسة عدة صفحات على موقعي اليوم.
الزحف - عملية البحث عن صفحات ويب جديدة أو محدثة. يكتشف Google عناوين URL باتباع الروابط وقراءة ملفات Sitemap وبعدة وسائل أخرى. يزحف محرك بحث Google إلى الويب بحثًا عن صفحات جديدة ، ثم يقوم بفهرستها (عند الاقتضاء).
الزاحف - برنامج آلي يزحف (يجلب) الصفحات من الويب ويفهرسها.
Googlebot - الاسم العام لزاحف Google. يزحف Googlebot إلى الويب باستمرار.
SEO - تحسين محرك البحث: عملية تحسين موقعك لمحركات البحث. أيضًا المسمى الوظيفي للشخص الذي يقوم بذلك من أجل لقمة العيش: لقد قمنا للتو بتعيين مُحسن محرك بحث جديد لتحسين وجودنا على الويب.
هل انت على جوجل؟
حدد ما إذا كان موقعك في فهرس Google أم لا
قم بعمل موقع: ابحث عن عنوان URL الرئيسي لموقعك. إذا رأيت النتائج ، فأنت في الفهرس. على سبيل المثال ، يؤدي البحث عن site: wikipedia.org إلى إرجاع هذه النتائج.

إذا لم يكن موقعك في Google
على الرغم من قيام Google بالزحف إلى مليارات الصفحات ، إلا أنه من المحتم أن يتم تفويت بعض المواقع. عندما تفقد برامج الزحف لدينا أحد المواقع ، فعادةً ما يكون ذلك لأحد الأسباب التالية:

الموقع غير متصل جيدًا من مواقع أخرى على الويب
لقد أطلقت للتو موقعًا جديدًا ولم يكن لدى Google الوقت للزحف إليه حتى الآن
يجعل تصميم الموقع من الصعب على Google الزحف إلى محتواه بشكل فعال
تلقى Google خطأً عند محاولة الزحف إلى موقعك
تمنع سياستك Google من الزحف إلى الموقع
كيف أحصل على موقعي على Google؟
Google هو محرك بحث آلي بالكامل يستخدم برامج زحف الويب لاستكشاف الويب باستمرار ، والبحث عن مواقع لإضافتها إلى فهرسنا ؛ عادة لا تحتاج حتى إلى فعل أي شيء باستثناء نشر موقعك على الويب. في الواقع ، لم يتم تقديم الغالبية العظمى من المواقع المدرجة في نتائجنا يدويًا للتضمين ، ولكن يتم العثور عليها وإضافتها تلقائيًا عندما نقوم بالزحف إلى الويب. تعرف على كيفية اكتشاف Google لصفحات الويب والزحف إليها وتقديمها.

اقرا المزيد

search engine famous
 
أعلى