خطوات ترجيع الاجنة المجمدة

rere54

تاجر مميز
خطوات ترجيع الاجنة المجمدة خطوات ترجيع الأجنة المجمدة هي عبارة عن الخطوات التي ترغب بعض الزوجات في معرفتها أملا في الحصول على معلومة جديدة بشأن حملها المنتظر.

خطوات ترجيع الاجنة المجمدة​


  • في اليوم الأخير من الدورة الشهرية يتم تحضير الزوجة وإعطائها أدوية هرمونية من الاستروجين لمدة أسبوعين على أن تكون في مواعيد ثابتة ومحددة.
  • بعد انقضاء الأسبوعين يتم عمل تحليل وفحوصات الدم، ومن ثم الكشف بالسونار على الرحم.
  • يتم إعطاء الزوجة مكملات هرمونية من البروجيسترون اللبوس المهبلي في مدة ما بين 3 إلى 5 أيام قبل ميعاد يوم إرجاع الأجنة بهدف زيادة سمك بطانة الرحم
  • بعد ذلك يتم ترجيع الأجنة المجمدة إلى الرحم وفي حال كانت أجنة مجمدة في اليوم الخامس سيتم إعادة زرعها في اليوم السادس من أخذ البروجسترون، وفي أحيان أخرى يعتمد الطبيب على الإباضة الطبيعية لدى الزوجة ويتم إرجاع الأجنة بعد موعد الإباضة الخاص بها بأيام قليلة.
  • يجب التنويه بأن عملية ترجيع الأجنة المجمدة تعتمد بشكل أساسي على إجراء فحوصات السونار المهبلي الذي سيتم إجراؤه بشكل دوري عند الطبيب لتحديد اليوم الأمثل وفقا لما ذكرناه، وتبعا لما يراه الطبيب من سمك بطانة الرحم وهو شرط أساسي لإرجاع الأجنة.

هل الأجنة المجمدة أفضل من الفريش؟​

هناك الكثير من الأسباب التي تدفع الطبيب إلى تجميد الأجنة، فربما تصاب الزوجة بحالة مرضية معينة يصعب معها نقل الأجنة الفريش بشكل خاص حيث كانت مصابة بفرط التنشيط وبالتالي يستحسن تجميد الأجنة فترة شهر أو اثنين أو وفقا لما يقرره الطبيب حتى يتم علاج الرحم وتهدئته ومن ثم يتم إعادة زرع الأجنة المجمدة.
وقد يلجأ الأزواج أيضا لتجميد الأجنة مع مركز رحم الزائدة عن الحاجة لاستخدامها في تجربة ثانية فيما بعد شرط أن تكون الأجنة عالية الجودة، حيث يوفر تجميد الأجنة التكاليف التي سيتم إنفاقها في عملية حقن مجهري جديدة.
 
أعلى