المواقع الالكترونية الأكثر استخداما حول العالم

يقضي الشخص العادي الآن أكثر من ست ساعات يوميًا عبر الإنترنت، وهي إحصائية مستمرة في الارتفاع، دعونا نرى أين نقضي كل هذا الوقت هذا العام من خلال قائمتنا التي تضم أكثر 9 مواقع إلكترونية شهرة.

جوجل​


ليس هناك شك في أن Google هو محرك البحث الأكثر شيوعًا، كما انه يظل هذا العام في صدارة الموقع باعتباره أكثر مواقع الويب شهرة على الإنترنت، يتم الإبلاغ عن أكثر من 40 ألف عملية بحث كل ثانية على Google - وهو ما يُترجم إلى أكثر من 1.2 تريليون عملية بحث سنويًا! بغض النظر عما يريد شخص ما معرفته، فإن Google هي الحل الأمثل. ليس ذلك فحسب، بل تعمل Google الآن كمركز لعدد كبير من خدمات الويب الأخرى بما في ذلك محرر مستندات Google وتقويم Google وGoogle Drive وإعلانات جوجل وغيرها الكثير.

موقع YouTube​


قفز موقع الويب هذا إلى المركز الثاني في القائمة هذا العام حيث تستمر الإحصائيات المثيرة للإعجاب في الارتفاع، تتم مشاهدة ما يقرب من 5 مليارات مقطع فيديو على YouTube كل يوم. يستقبل YouTube أكثر من 30 مليون زائر يوميًا، كل دقيقة، يتم تحميل أكثر من 300 دقيقة من الفيديو على YouTube. نتوقع أن نرى YouTube في المراكز الثلاثة الأولى لفترة طويلة قادمة.

أمازون​


لا تزال أمازون واحدة من أفضل ثلاثة مواقع ويب شعبية على الإنترنت وتهيمن على عالم التسوق عبر الإنترنت. من Amazon.com، يمكن لزوار الموقع شراء كتبهم المفضلة، والملابس، والسلع المنزلية، ومحلات البقالة والمزيد! وإذا اشتركوا في عضوية Prime، فيمكن توصيل هذه المشتريات إلى بابهم في غضون يوم أو يومين فقط - مجانًا! مع هذه المجموعة المتنوعة من السلع والخدمات الرائعة، فلا عجب أن أمازون هي واحدة من الشركات الرائدة مرة أخرى هذا العام.

موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك​


Facebook هو منصة التواصل الاجتماعي الرائدة في جميع أنحاء العالم. لقد غيّر تصميمه المبتكر الطريقة التي يتواصل بها الناس ويعيشون حياتهم. كل شهر، يضم الموقع 2.37 مليار مستخدم، ويقوم 1.66 مليار شخص في المتوسط بتسجيل الدخول إلى Facebook يوميًا ويعتبرون مستخدمين نشطين يوميًا (Facebook DAU) اعتبارًا من يناير 2020، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 9٪ على أساس سنوي.

ياهو​


لا يزال موقع Yahoo.com قويًا. كان موقع Yahoo هو محرك البحث الرائد ومصدر الأخبار لفترة طويلة جدًا ولا يزال بإمكانه الاحتفاظ بذلك كواحد من أشهر مواقع الويب على الإنترنت. ومع ذلك، فقد تغير النموذج قليلاً لأنه وجد بالفعل مزيدًا من الجاذبية للأخبار والمقالات والتمويل وما إلى ذلك مقابل محرك بحث.

رديت – reddit​


يدعي موقع reddit.comأ نه "الصفحة الأولى للإنترنت". تم إنشاء موقع reddit.com كموقع للمشاركة الاجتماعية والتفاعل الاجتماعي، وأصبح يتمتع بشعبية كبيرة بين مستخدمي الإنترنت من جميع الفئات العمرية وهو أكبر محرك منفرد لدينا منذ العام الماضي، بزيادة 11 موقعًا! يمكن لمستخدمي reddit تحميل مقالاتهم المفضلة والميمات والرسومات لإمتاع المستخدمين الآخرين بالمشاهدة، ثم يتم التصويت على كل منشور وتصنيفه حسب شعبيته - على أمل الوصول إلى الصفحة الأولى واكتساب المشاهدات.



ويكيبيديا​


Wikipedia.org عبارة عن موسوعة عبر الإنترنت تضم مقالات حول كل حدث تاريخي وموقع وموضوع تقريبًا يمكنك التفكير فيه، يلجأ الكثير من الناس إلى ويكيبيديا للحصول على إجابات للأسئلة الأساسية وأبحاث المبتدئين.

تقوم ويكيبيديا بالبناء بمعدل يزيد عن 1.8 عملية تحرير في الثانية، يقوم بها محررين من جميع أنحاء العالم. كل يوم، يستقبل الموقع أكثر من 13.89 مليون زيارة، مما يجعله أحد أشهر مواقع الويب على الإنترنت.

موقع eBay​


في عام 1995، أطلق بيير أميديار، أحد الهواة على الإنترنت، موقع Auction Web كقسم على موقعه الشخصي على الإنترنت، كانت أول معاملة ناجحة للموقع عبارة عن مؤشر ليزر مكسور بيع بمبلغ 14.83 دولارًا أمريكيًا، وبحلول عام 1997، غيّر Auction Web اسمه إلى eBay، واليوم، تمتلك شركة التجارة الإلكترونية مكاتب في 30 دولة.

يضم موقع eBay 138 مليون حساب، وقام ما يقرب من 35 بالمائة من مستخدمي الهواتف المحمولة في الولايات المتحدة بتنزيل تطبيق الشركة على هواتفهم. يقع المقر الرئيسي لشركة eBay في سان خوسيه، كاليفورنيا، وحققت أكثر من 10 مليارات دولار من العائدات في الجولة الأخيرة لإعداد التقارير.

Bing​


قد لا يكون Bing من Microsoft هو محرك البحث الأكثر استخدامًا في العالم، ولكنه يعمل على ذلك، ظهر لأول مرة من قبل ستيف بالمر في مؤتمر All Things Digital لعام 2009، اعتبارًا من اليوم، يعد Bing ثالث أكثر محركات البحث استخدامًا في العالم، بعد Google وBaidu في الصين.

حوالي 33 في المائة من الأمريكيين يعتمدون على Bing في عمليات البحث عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك، ياهو! يستخدم محرك Bing للعديد من الأنظمة الأساسية والمنتجات، تعد المملكة المتحدة وتايوان ثاني وثالث أكبر أسواق الشركة بعد الولايات المتحدة.
 
أعلى