مركز أطفال الأنابيب

rere54

تاجر
يقوم مركز أطفال الأنابيب بعمل حقن مجهري لمساعدة المرأة لكى تصبح حاملًا، ويتم القيام بهذه الإجراءات لمعالجة مشكلات العقم المختلفة، مثل تقدم المرأة فى السن دون الإنجاب، أضرار أو انسداد فى الأنابيب أو التهاب بطانه الرحم.

استعدادات العلاج فى مركز أطفال الأنابيب

قبل البدء فى عملية أطفال الأنابيب يتم إجراء بعض الفحوصات لكلا الزوجين للنظر حول إمكانية إجراء عملية أطفال الأنابيب ومن أهمها،

  • فحص مخزون المبيض (Ovarian reserve test).
  • تحليل السائل المنوي (Semen analysis).
  • فحوصات للكشف عن العدوى (Infection disease test).
  • فحوصات خاصة بالرحم (Uterine exam).
كيفية إجراء عملية أطفال الأنابيب بالخطوات:

هناك خمس مراحل فى عملية أطفال الأنابيب
  1. تحفيز المبيض لإنتاج البويضات .
يتم فى هذه المرحلة إعطاء أدوية للمرأة المخصبة لتحفيز مبيضها لكى تنتج البويضات، وفى الاغلب تنتج المرأة بويضة واحدة كل شهر، وأدوية الخصوبة تساعد المبيض في إنتاج عددًا من البويضات في
وقت واحد.
  1. سحب البويضات
إجراء جراحة بسيطة تُسمى سحب الجريبات (Follicles)، ويتم إجراؤها بهدف أن نستخرج البويضات منة جسم المرأة ، وهذا يتم إجراؤه عادًة فى يوم واحد ومكوث المرأة فى مركز خارجى لعمليات أ"فال الأنابيب أو فى عيادة خارجية للطبيب، حيث يتم تخدير المرأة وحصولها على أدوية كى لا تشعر بألم أثناء خضوعها لهذا الإجراء.
  1. التلقيح والإخصاب
فى هذه المرحلة يتم إدخال الحيوانات المنوية التى سبق أخذها من الرجل مع البويضات الأكثر جودة التى تم سحبها من جسم المرأة إلى داخل خلية موجودة فى بيئة وتُسمى عملية جمع الحيوانات المنوية مع البويضة عملية التلقيح.
  1. النمو المبكر للجنين
عندما تبدأ البويضة المخصبة بالانقسام وتصبح فى هذه الحالة جنينًا ويقوم بعد ذلك طاقم المركز بفحص الجنين بإنتظام للتأكد أنه ينقسم كما هو متوقع.
 
أعلى