أهم مشاريع العاصمة الادارية الجديدة

somya

تاجر
شغل مشروع العاصمة الادارية الجديدة مؤخرًا أذهان الكثيرين الذين يبحثون عن فرصة للاستثمار العقاري في مصر ،حيث عملت العاصمة الإدارية على إنشاء كيان اقتصادي مزدهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها ،حيث يعد جسرًا حضاريًا يوفر مناخ متكامل لفرصة العيش الفاخر والتنمية المستدامة ،من خلال المشاريع التي تم الانتهاء منها. نفذت من قبل العديد من الشركات العاملة في التطوير العمراني والتطوير العقاري المتمثلة في مجمعات العاصمة الإدارية.


مشاريع الاستثمار في العاصمة الادارية الجديدة



حي الوازات:


أو ما يسمى بـ الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة يتميز الحي بالعديد من الميزات التي تميزه عن باقي الأحياء ،ونقول إن من أهم تلك الميزات:


جميع مباني حي الوزارات فخمة جداً ،والمباني مغطاة بنوع فريد من الحجر والزجاج بأشكال جذابة وجذابة.
أهم ما يميز حي الوزارات هو موقعه المتميز حيث يبعد 15 دقيقة فقط عن الحي السكني و 10 دقائق عن فندق الماسة ومبنى الكنيسة.
يعد حي وزارات وزارات العاصمة الإدارية الجديدةقريبة جدا من القلب عبارة تعني "في الذروة".
جميع المباني مقاومة للزلازل والحرائق.
يوجد داخل كل مبنى مولد كهربائي.
لكل مبنى وزارة احتياجاته الخاصة.

مشروع الابراج:


هذا المشروع الذي تم بناؤه بالعاصمة الادارية به كافة الخدمات التي تسهل الحياة لسكان العاصمة. لم يتم تفويت أي تفاصيل ،بما في ذلك:


هناك الكثير من المساحات الكبيرة للعائلات للتجمع ،وهناك أيضًا مناطق للعب الأطفال.
وهناك العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى للأطفال وأيضاً تحت إشراف الأسرة.
توجد أماكن لركوب الدراجات والركض بعيدة عن السيارات.
يهدف هذا المشروع إلى توفير عدد من المطاعم والمقاهي العالمية ،فضلاً عن تقديم تشكيلة كبيرة من المنتجات في محلات السوبر ماركت.
يحتوي هذا المشروع على العديد من الأماكن التي تبيع الماركات العالمية ،حيث توجد محلات تبيع العديد من الماركات من المنتجات.
يتضمن المشروع العديد من الخدمات التي يمكن للجمهور الاستفادة منها مثل: - مدينة ملاهي للأطفال والكبار - مدينة للألعاب المائية - شاطئ حيث يمكن للمواطنين الاسترخاء.
على طراز الأبراج ،يضم الفندق أيضًا أماكن لحفلات الزفاف والمآدب واجتماعات العمل.
يوجد أيضا مساجد وكنائس.
يشمل هذا البناء منطقة بها عدد من البنوك ،وبورصة ،وفنادق.
يوجد عدد كبير من حمامات السباحة ،بالإضافة إلى صالة للألعاب الرياضية.

كمبوند دايموند سيتي:


أحد أهم مشاريع العاصمة الادارية الجديدة السكنية، يقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة ، ويُعد من أهم الأقسام بإطلالة مميزة على النهر الأخضر أحد المعالم الهامة في العاصمة وكذلك أكبر حديقة مركزية في الشرق الأوسط. الحي الدبلوماسي. يقع المشروع بالقرب من حي السفارات والذي يعد من أهم المناطق في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة. كما يسهل الوصول إلى المشروع نظرًا لقربه من الطرق الرئيسية.



المدينة الرياضية:


العاصمة الإدارية الجديدة ستكون موطنًا للمدينة الرياضية ،وهو الملعب الذي سيستضيف المباريات الدولية.تعد المدينة الرياضية من أهم وأكبر مقومات العاصمة الإدارية الجديدة ولها مميزات عديدة ،فهي تدعم مجال الرياضة في مصر ،وتعد أكبر الإنجازات في مجال الرياضة مؤخرًا في مصر ،وفي هذا المقال نتحدث عن سيقدم لكم العديد من مميزات المدينة الرياضية والعديد من الخدمات التي تقدمها وموقع المدينة الرياضية في مصر.


مدينة المعرفة:


هو عبارة عن مجمع مباني يحتوي على أهم المباني على مساحة 25 فدان والتي تعمل معًا من أجل بناء صرح علمي عظيم.
يأتي مبنى البحوث الاقتصادية قبل المباني الأخرى.
ثانياً مبنى الابتكار والبحوث التطبيقية.
مبنى يحتوي على معاهد تدريبية للدورات التكنولوجية. يقع معهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات داخل المبنى.
بالإضافة إلى تدريب الفنيين المؤهلين تأهيلا عاليا والمختصين في مجال المعلوماتية وعلوم الاتصال ،بالإضافة إلى العاملين في مجالات أخرى ،مع التخصص والمعرفة المتعمقة في المنهجيات والتقنيات المستخدمة في قطاع المعلوماتية والاتصالات. ،بما في ذلك معرفة لغات البرمجة وقواعد البيانات والأنظمة والتقنيات الأخرى.
بالإضافة إلى الأكاديمية لذوي الاحتياجات الخاصة ،توجد مدرسة للطلاب المتفوقين.
تشتمل المدينة على تكامل التطبيقات والبرامج التي تم تطويرها للسماح للسكان بإدارة حياتهم بشكل أكثر كفاءة.
أما الحي الثاني فسيضم مدرجا يضم العديد من الأنشطة الثقافية مثل الأفلام والمسرحيات والحفلات الموسيقية.
وأخيرا مقر لجميع الشركات والمختبرات والمؤسسات العامة والخاصة الجديدة التي تعمل في مجال الاتصالات.


المركز الثقافي الإسلامي:


يعد مركز مصر يعد المركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة من أفضل المشاريع التي تم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة. جدير بالذكر أن المركز الثقافي الإسلامي تأسس بأحدث الإمكانات العالمية ليكون مركزًا عالميًا يهدف إلى النمو الفكري والثقافي والديني والاجتماعي. كما توجد مراكز ثقافية مهمة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.


البرج الايقوني:


يعد إصدار 2017 من تحدي المباني الحية تحديًا عالميًا يعتمد على المعايير التي تضع معيارًا صارمًا ولكن يمكن بلوغه لتصميم وإنشاء المباني عالية الأداء.
حوالي 85 مترًا ،حيث يبلغ طول البرج 345 مترًا ،وبه 78 طابقًا ،مصمم على شكل مسلة فرعونية وبزجاج من الخارج ،وسيضم أيضًا مجمعًا متكاملًا يحتوي على جميع الخدمات ،وسيتم بناؤه على بمساحة 240 ألف متر مربع ،المساحة الإجمالية للبرج تفوق القرية التقليدية. 7.1 مليار متر.
وتشير التقديرات إلى أن تكلفة المشروع 1.5 مليار دولار ،وينقسم المشروع إلى ثلاثة أجزاء رئيسية ،أي. مكتب إداري للمتحف المصري ودار نشر ومطبعة بالإضافة إلى مقر جديد للبورصة المصرية ومقر جديد للسياحة المصرية. بالإضافة إلى الشقق والجزء الثالث سيضم فنادق 6 نجوم.
 
أعلى