كيف يمكنك البدء في استثمار العملات الرقمية المشفرة

العملة المشفرة في حالة اشتعال شديدة هذه الأيام ويتطلع العديد من المستثمرين إلى الربح من ارتفاعها القوي، ارتفعت العملات المشفرة المعروفة مثل Bitcoin مرة أخرى، كما ارتفعت العملات الرقمية الشهيرة الأخرى أيضًا. ظل المتداولون المتمرسون يضاربون على العملات المشفرة منذ سنوات، ولكن ماذا لو كنت جديدًا في السوق وتتطلع إلى الحصول على جزء من الحركة؟

إليك كيفية بدء الاستثمار في العملات المشفرة وما تحتاج إلى الانتباه إليه.

5 خطوات للاستثمار في العملات المشفرة

أول الأشياء، إذا كنت تبحث عن الاستثمار في العملات المشفرة، فأنت بحاجة إلى ترتيب جميع أموالك، وهذا يعني وجود صندوق طوارئ، ومستوى دين يمكن التحكم فيه، ومحفظة استثمارات متنوعة بشكل مثالي. يمكن أن تصبح استثماراتك في العملة المشفرة جزءًا آخر من محفظتك، مما يساعد في زيادة إجمالي عوائدك، كما نأمل.

image

انتبه لهذه الأشياء الخمسة الأخرى عندما تبدأ في الاستثمار في العملات المشفرة.

1. افهم ما تستثمر فيه​

كما هو الحال بالنسبة لأي استثمار، افهم بالضبط ما تستثمر فيه، إذا كنت تشتري الأسهم، فمن المهم قراءة نشرة الإصدار وتحليل الشركات بدقة، خطط لفعل الشيء نفسه مع أي عملات مشفرة، نظرًا لوجود الآلاف منها حرفيًا، تعمل جميعها بشكل مختلف ويتم إنشاء أخرى جديدة كل يوم، تحتاج إلى فهم حالة الاستثمار لكل صفقة.

في حالة العديد من العملات المشفرة، لا يتم دعمها بأي شيء على الإطلاق، لا الأصول الثابتة ولا التدفق النقدي. هذا هو الحال بالنسبة لـ Bitcoin، على سبيل المثال، حيث يعتمد المستثمرون حصريًا على شخص يدفع مقابل الأصل أكثر مما دفعوا مقابله، بعبارة أخرى، على عكس الأسهم، حيث يمكن للشركة أن تزيد أرباحها وتحقق عوائد لك بهذه الطريقة، يجب أن تعتمد العديد من أصول التشفير على أن يصبح السوق أكثر تفاؤلاً وصعودًا لتحقيق الربح.

بعض العملات الأكثر شهرة تشمل Ethereum وDogecoin وCardano وXRP. ظهر كمبيوتر الإنترنت الوافد حديثًا على الساحة أيضًا، لذا قبل الاستثمار، افهم الجوانب الإيجابية والسلبية المحتملة. إذا لم يكن استثمارك المالي مدعومًا بأصل أو تدفق نقدي، فقد ينتهي الأمر بأنه لا يساوي شيئًا.

image

2. تذكر أن الماضي قد فات​

الخطأ الذي يرتكبه العديد من المستثمرين الجدد هو النظر إلى الماضي واستقراء ذلك للمستقبل، نعم كانت Bitcoin تساوي البنسات، لكنها الآن تساوي أكثر من ذلك بكثير. ومع ذلك فإن السؤال الرئيسي هو “هل سيستمر هذا النمو في المستقبل، حتى لو لم يكن بهذا المعدل النيزكي؟”

ينظر المستثمرون إلى المستقبل، وليس إلى ما فعلته الأصول في الماضي، ما الذي سيدفع بالعوائد المستقبلية؟ يحتاج التجار الذين يشترون عملة رقمية اليوم إلى مكاسب الغد، وليس مكاسب الأمس.

3. ملاحظة التقلب​

أسعار العملات المشفرة متقلبة بقدر تقلب الأصول، يمكن أن يسقطوا بسرعة في ثوان لا شيء أكثر من شائعة تنتهي بإثبات أنها لا أساس لها. يمكن أن يكون هذا أمرًا رائعًا للمستثمرين المتمرسين الذين يمكنهم تنفيذ الصفقات بسرعة أو الذين لديهم فهم قوي لأساسيات السوق، وكيف يتجه السوق وأين يمكن أن يتجه. بالنسبة للمستثمرين الجدد الذين لا يمتلكون هذه المهارات - أو الخوارزميات عالية القدرة التي توجه هذه الصفقات - فهو حقل ألغام.

4. إدارة المخاطر الخاصة بك

إذا كنت تتداول أي أصل على أساس قصير الأجل، فأنت بحاجة إلى إدارة مخاطرك، ويمكن أن يكون هذا صحيحًا بشكل خاص مع الأصول المتقلبة مثل العملة المشفرة. لذلك، بصفتك متداولًا جديدًا، ستحتاج إلى فهم أفضل السبل لإدارة المخاطر وتطوير عملية تساعدك على تخفيف الخسائر. ويمكن أن تختلف هذه العملية من فرد لآخر:

image

إدارة المخاطر للمستثمر طويل الأجل قد لا تبيع أبدًا، بغض النظر عن السعر. تسمح العقلية طويلة المدى للمستثمر بالتمسك بالموقف.

ومع ذلك، قد تضع إدارة المخاطر للمتداول قصير الأجل قواعد صارمة بشأن وقت البيع، مثل عندما ينخفض الاستثمار بنسبة 10 في المائة. ثم يتبع التاجر القاعدة عن كثب حتى لا يتحول التراجع الصغير نسبيًا إلى خسارة ساحقة لاحقًا.

يجب على المتداولين الجدد التفكير في تخصيص مبلغ معين من أموال التداول ثم استخدام جزء منها فقط، على الأقل في البداية. إذا تحرك مركز ضدهم، فسيظل لديهم أموال احتياطي للتداول بها لاحقًا. النقطة النهائية هي أنه لا يمكنك التداول إذا لم يكن لديك أي أموال. لذا فإن الاحتفاظ ببعض الأموال في الاحتياطي يعني أنه سيكون لديك دائمًا رصيد لتمويل تجارتك.

من المهم إدارة المخاطر، لكن ذلك سيكون بتكلفة عاطفية. بيع مركز خاسر مؤلم، ولكن عليك القيام بذلك من حين لآخر لتجنب خسائر أسوأ بكثير في وقت لاحق.

image

5. لا تستثمر أكثر مما تستطيع أن تخسره

أخيرًا، من المهم تجنب وضع الأموال التي تحتاجها في أصول مضاربة. إذا كنت لا تستطيع تحمل خسارته - كل ذلك - لا يمكنك تحمل وضعه في أصول محفوفة بالمخاطر مثل العملات المشفرة، أو الأصول الأخرى القائمة على السوق مثل الأسهم أو صناديق الاستثمار المتداولة، في هذا الشأن.

سواء كان ذلك دفعة أولى لمنزل أو عملية شراء مقبلة مهمة، يجب الاحتفاظ بالمال الذي تحتاجه في السنوات القليلة المقبلة في حسابات آمنة بحيث تكون هناك عندما تحتاج إليها. وإذا كنت تبحث عن عائد أكيد تمامًا، فإن أفضل خيار لك هو سداد الديون. نضمن لك ربح (أو ادخار) أيًا كان معدل الفائدة الذي تدفعه على الدين. لا يمكنك أن تخسر هناك.

أخيرًا، لا تغفل عن أمان أي بورصة أو وسيط تستخدمه. قد تمتلك الأصول بشكل قانوني، ولكن لا يزال يتعين على شخص ما تأمينها، ويجب أن يكون أمنها مشددًا. إذا كانوا لا يعتقدون أن عملتهم المشفرة مؤمنة بشكل صحيح، يختار بعض المتداولين الاستثمار في محفظة تشفير للاحتفاظ بعملاتهم في وضع عدم الاتصال حتى لا يتمكن المتسللون أو غيرهم من الوصول إليها.
 
أعلى