5 حقائق يجب أن تعرفها عن الاطعمة العضوية| اورجانيك الكويت

للزراعة العضوية فوائدها البيئية ولكن هناك المزيد الذي يجب مراعاته عند انتقاء المنتجات.
أصبحت الزراعة العضوية اتجاهًا في السبعينيات وأصبحت أكثر شيوعًا ، لكن ممارسة استخدام عدد أقل من المبيدات الحشرية والأسمدة الطبيعية تعود إلى ما قبل ذلك بكثير.

المتسوقون الذين يتمتعون برفاهية شراء الأطعمة العضوية حول العالم لديهم الآن الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها عند محاولة اتخاذ أفضل الخيارات لصحتهم وبيئتهم. غالبًا ما تظهر أسئلة مثل ، “هل الطعام العضوي أفضل حقًا” و “ما هو الفرق بين الطعام العضوي والطعام العادي”.
كل حكومة لديها معايير عضوية مختلفة ، ولا تقوم جميع البلدان حتى بفرض اللوائح ، الأمر الذي لا يجعل التنقل في صناعة الأغذية العضوية أسهل. بين التحقق من ملصقات الطعام ، والحواجز الجغرافية مثل صحاري الطعام ، وعلامات الأسعار الباهظة على المنتجات واللحوم ، فإن تحديد ما إذا كنت ستصبح عضويًا أم لا يمكن أن يتطلب وزن الكثير من العوامل.

في حين أن هيئة المحلفين لا تزال خارج نطاق تحديد ما إذا كانت الأطعمة العضوية بالضرورة أكثر صحة أم ألذ ، فإن الفوائد البيئية لأساليب وممارسات الزراعة العضوية قد تكون سببًا كافياً لتقليل الأغذية المزروعة تقليديًا إذا كان خيارًا سهل الوصول إليه.
خيارات مثل زراعة الأغذية العضوية في المنزل ، أو استكشاف أسواق المزارعين ، أو الانضمام إلى خدمة الزراعة المدعومة من المجتمع (CSA) ، أو الاشتراك في التوصيل المنتظم للفواكه والخضروات الموسمية المحلية ، تجعل شراء المنتجات العضوية أكثر سهولة من أي وقت مضى.

فيما يلي خمس حقائق حول إيجابيات وسلبيات إنتاج الأغذية العضوية التي يجب مراعاتها في المرة القادمة التي تتسوق فيها لشراء البقالة.

الغذاء العضوي يحتوي على عدد أقل من مبيدات الآفات.
تُعرف المواد الكيميائية المستخدمة في الزراعة لحماية المحاصيل من الحشرات والفطريات والأعشاب الضارة والآفات الأخرى باسم مبيدات الآفات. يمكن للأسمدة الاصطناعية والمبيدات الحشرية الاصطناعية التي تحتوي على معادن ثقيلة أن تلوث المياه الجوفية وتحدث مضاعفات في العديد من المجالات الزراعية ، وتضر بالنظم البيئية ومياه الشرب وصحة المزارعين وخصوبة التربة. يمكن أن يتسبب تلوث المياه الجوفية في ضعف جودة مياه الشرب ، وفقدان إمدادات المياه ، وتدهور أنظمة المياه السطحية ، وارتفاع تكاليف التنظيف ، وارتفاع تكاليف إمدادات المياه البديلة ، والمشاكل الصحية المحتملة. باستخدام الأسمدة العضوية مثل السماد العضوي والسماد الحيواني بدلاً من ذلك ، تقلل الزراعة العضوية من خطر تلوث المياه الجوفية.
الحيوانات التي يتم تربيتها في المزارع العضوية تعيش في ظل ظروف صحية.
يطعم المزارعون المضادات الحيوية التقليدية للماشية للمساعدة في منع الأمراض ، لكنهم أيضًا يجعلون الظروف المزدحمة أو غير الصحية ممكنة. عندما ينتهي الأمر بالمضادات الحيوية في الطعام ، يمكن أن تسهم في مقاومة المضادات الحيوية ، مما يشكل تهديدًا رئيسيًا للصحة العامة للإنسان. تعمل هرمونات النمو الاصطناعية أيضًا على زيادة وزن الأبقار بشكل أسرع أو إنتاج المزيد من الحليب.
في حين أن المزارع العضوية ليست بالضرورة خالية من القسوة ، يمكن للماشية أن تعيش حياة أكثر صحة ، والوصول إلى الهواء الطلق ، وتناول الطعام العضوي ، وتلقي اللقاحات التي تعزز رفاهيتها.

للزراعة العضوية بعض الفوائد البيئية.
تساهم الزراعة بأكثر من 20٪ من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية الناتجة عن النشاط البشري الذي يؤثر سلبًا على تغير المناخ. ومع ذلك ، تساعد الزراعة العضوية النظم البيئية على التكيف بشكل أفضل مع تأثيرات تغير المناخ ويمكن أن تساعد في تقليل غازات الاحتباس الحراري عن طريق عزل الكربون في التربة. وجدت دراسة أجرتها جامعة ميونيخ التقنية عام 2020 أن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من المنتجات المستزرعة عضوياً كانت أقل من المنتجات المستزرعة تقليديًا.
لا يلزم شراء جميع المنتجات العضوية.
عند زيارة متاجر البقالة ، من المهم أن تتذكر أنه لا يلزم شراء جميع المنتجات العضوية. تحتوي الفواكه والخضروات ذات القشرة السميكة أو غير الصالحة للأكل – مثل الأفوكادو والشمام والأناناس والبروكلي والملفوف والذرة – على القليل من بقايا المبيدات الحشرية في الولايات المتحدة. في المقابل ، تحتوي كل من التوت والسبانخ والعنب والتفاح والطماطم والكرفس على مستويات عالية من بقايا المبيدات.
عندما يتعلق الأمر بمنتجات الألبان ، فإن الحليب العضوي يتمتع بفترة صلاحية أطول ويمكن أن يكون خيارًا أكثر فعالية من حيث التكلفة. وبينما يترك لحم البقر العضوي بصمة كربونية أكثر من لحوم البقر التقليدية ، فإنه يحسن جودة التربة.

الطعام العضوي ليس دائمًا أكثر صحة.
هناك أدلة متزايدة على أن الغذاء العضوي له فوائد صحية أكثر من الطعام التقليدي ، ولكن لا يزال هناك المزيد من الأبحاث اللازمة لإثبات أنه أكثر تغذية من الناحية الموضوعية.

الاكل العضوي،الطعام العضوي،الفواكه العضوية،وجبات جاهزة عضوية،منتجات عضوية،منتجات عضوية بالجملة،ما هي المنتجات العضوية، اورجانيك
 
أعلى