ما هو التسويق بالعمولة أو الأفلييت؟

احمد البرنس

تاجر مميز
التسويق بالعمولة كنز لكل شاب يريد تغيير حياته للأفضل. إنه يفتح آفاقًا رائعة لتسويق المنتجات والخدمات المتوفرة بالفعل في السوق ،والتي تحظى بشعبية وطلب بين العملاء ،وتحقق ربحًا من خلالها.

نعم ،هذا ممكن ،وهناك مسوقون عرب يكسبون عشرات الآلاف من الدولارات شهريًا ،نعم. الآن ،إذا قمت بتطبيق ما هو موجود في هذه المقالة ،فيمكنك أن تكون واحدًا منهم.

في هذا الدليل ،سنبدأ معك من حيث شرح فكرة التسويق بالعمولة ،وفي ظل أي شروط تفعل ذلك ،مروراً بأهم الجوانب والنقاط والأدوات التي ستحتاجها في عملك كمسوق بالعمولة. ختتم ببعض النصائح التي ستساعدك على النجاح وتحقيق أفضل أرباح ممكنة من التسويق بالعمولة.

لذلك ،إذا كان أي من الأوصاف التالية ينطبق عليك ،فسوف يفيدك هذا الكتاب:

  • إذا كنت ترغب في العمل في مجال التسويق بالعمولة ،فهذا مجال محدد للاستثمار ،والذي يدر أرباحًا وأرباحًا كبيرة ،فلا تتردد ،ابدأ الاستثمار اليوم.مع اكسباند كارت
  • إذا كان لديك بالفعل بعض المعرفة وبعض الخبرة في مجال التسويق بالعمولة ،وتريد الحصول على نهج منظم لكسب أموال حقيقية.
  • إذا كنت بحاجة إلى استراتيجية لإنشاء عمل تجاري في مجال التسويق بالعمولة ،مما يزيد من أرباحك ،فسيساعدك هذا الكتاب الإلكتروني.
ملحوظة: أثناء الشرح ،ستجدني أشير إلى بعض المقالات الأخرى المتعلقة ب الربح من الانترنت التسويق بالعمولة ،والتي ستمنحك مزيدًا من الفهم وفتح باب جديد الآفاق والفرص المتاحة لك ،لذلك أوصي بشدة بقراءة كل مقالة سأربطها أدناه!

ما هو التسويق بالعمولة أو الأفلييت؟​

التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing):هو نظام تسويقي قائم على المنفعة المتبادلة بين مالك السلعة أو الخدمة أو العرض من جهة (سنشير إليه هنا باسم المعلن) والناشر أو المسوق بالعمولة من جهة أخرى.

في التسويق بالعمولة ،تقوم بتسويق منتج أو خدمة يقدمها المعلن مقابل عمولة.

يقوم المعلن بفتح نظام تسويق بالعمولة للسلع أو الخدمات التي يمتلكها. يقرر المعلن من سيتلقى العمولات وكيف سيتم دفع العمولة.

يقوم المسوق بتقديم طلب للاشتراك في هذا النظام وفق الشروط المعلنة. يتم تقييم الناشر وقبوله أو رفضه وفقًا لمدى استيفائه للمعايير والشروط المعلنة من قبل المعلن.

في حالة قبول الناشر ،يبدأ العمل بين المعلن والناشر ،ويقوم المعلن بالدفع للناشر من خلال إحدى طرق الدفع على الإنترنت ،وعلى رأس هذه الطرق التحويلات البنكية والبنوك الإلكترونية وأهمها هو PayPal.

سيتضح لك قريبًا أن هناك بعض الحالات التي يشارك فيها طرف ثالث في عملية التسويق ،وستدرك أيضًا أنه في بعض الأحيان قد يبدأ إكمال اتفاقية الشراكة مع ناشر معين.

استمر في القراءة وستجد تغطية شاملة للموضوع.
 
أعلى