نصائح ونقاط هامة لنجاح متجرك الإلكتروني

احمد البرنس

تاجر مميز

نصائح ونقاط هامة لنجاح متجرك الإلكتروني​


1- السوق العربي يمثل تربة خصبة لنجاح متجرك الإلكتروني​

على الرغم من أن الخيارات محدودة نسبياً لصاحب المتجر الإلكتروني العربي، إلا أن هناك الكثير من المميزات الرائعة التي تمثل فرصة لتحقيق النجاح والربح من الانترنت .
من هذه المميزات النمو المستمر في اتجاه الشراء من خلال الإنترنت في المنطقة العربية، وضعف المنافسة.
في الحقيقة في الأيام التي نعيشها الآن من تفشي وانتشار فيروس كورونا… أصبح الجميع يفضل التسوق بدون احتكاك مباشر مع البائع، ومن هنا يشهد السوق العربي الآن نمو هائل لم يحدث من قبل.
لذا البدء الآن يمثل خيار ممتاز لك… أشجعك جداً على بدء متجرك الإلكتروني في أسرع وقت، وحجز مكان لك في هذا العالم المليء بالفرص والنمو التطور.
في وجود منصات عربية متخصصة مثل منصة اكسباند كارت، أصبح إنشاء متجر إلكتروني أمر في متناول أيدي الجميع!

2- المرونة والتفكير خارج الصندوق عنصران مهمان جداً​

عليك أن تكون مرناً في خياراتك ولا تتتبع طريقة التفكير النمطية، ولكن فكر خارج الصندوق في كل شيء، فمثلاً في نقطة التخصص هناك الكثير من القطاعات التي مازالت تحتاج لمتاجر متخصصة… عليك اكتشاف هذه القطاعات في بلدك ودراسة إمكانية التخصص بها.
أيضاً ليس عليك دائماً أن تفكر في المتجر الإلكتروني، كمتجر لبيع السلع الملموسة، ولكن يمكنك أيضاً إنشاء متجر إلكتروني لبيع منتجات رقمية مثل الكتب، أو البرامج.

3- الشق القانوني مهم جداً وعليك العمل على تحقيقه​

قبل إنشاء متجر إلكتروني عليك الرجوع لمحامي متخصص، واستشارته في الاجراءات القانونية الخاصة بتأسيس شركة لمتجر إلكتروني.
وعليك أيضاً استشارة محامي متخصص في مدى قانونية بيع المنتجات التي ستبيعها في متجرك، أيضاً عليك تجنب استخدام حقوق ملكية الآخرين.
وهذه بعض أهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها عند استيفاء الجانب القانوني الرسمي لمتجرك:

  • إمكانية التعاقد مع أي شركة شحن أو بوابة دفع بشكل رسمي قانوني (بعض شركات الشحن والدفع لا تتعامل إلا مع المتاجر المرخصة قانونياً).
  • إمكانية عمل حساب بنكي تجاري والدفع واستلام الأموال من خلاله مع أي كيان تجاري آخر.
  • العمل بشكل قانوني لحماية متجرك ولحماية عملاءك أيضاً.
  • تجنب أي مساءلة قانونية قد تتعرض لها في المستقبل.

4- التخزين (كم منتج احتاج لكي ابدأ)​

واحدة من النقاط المهمة جداً بخصوص إنشاء متجر إلكتروني هي إدارة المخزون… ماذا أحتاج من كل منتج لكي أبدأ؟ وكيف يمكنني إدارة المخزون في بداية عملي بحيث لا يتراكم المخزون، وفي نفس الوقت أجد دائماً منتجات جاهزة للشحن عند طلبها؟
 
أعلى