كيفية إنشاء موقع بث مباشر للفيديو مثل Twitch والحصول علي الارباح

jomana

تاجر
يعد تصميم مواقع بث الفيديو فكرة مربحة ، والتي يمكن أن تأخذك إلى القمة. بالطبع ، لن تنجح إلا إذا قمت بذلك بشكل صحيح. وسيقوم بذلك إذا اتبعت نصائحنا لأننا على استعداد لمساعدتك في تجنب الصعوبات المحتملة. ومع ذلك ، أول الأشياء أولا.

لنبدأ بالنظر في سبب البحث عن موارد بث الفيديو. في الواقع، الإجابة واضحة بذاتها: لقد أجبرتنا السنوات القليلة الماضية على الانتقال ، جزئيًا على الأقل ، إلى التنسيق عبر الإنترنت، مما يعني إمكانية إقامة أحداث بث مباشر من جميع الأنواع. يتضمن اجتماعات مباشرة وندوات عبر الإنترنت ودروسًا في المدرسة والجامعة … أو أي شيء يتبادر إلى ذهنك! ونظرًا لوجود طلب، فإن العرض مطلوب أيضًا. والشخص الذي يقدمها يحصل على مصدر ربح.

تم إثبات كلماتنا من خلال منصة Twitch ، والتي لديها 350-550 مليون زيارة شهرية، والمستخدمون موجودون في أجزاء مختلفة من العالم. مما لا شك فيه أن Twitch هو موقع بث فيديو ناجح وفرصة لكسب المال لأصحابه.

نحن على يقين من أننا نثير اهتمامك بالموضوع. قد تتساءل حتى عن كيفية إنشاء موقع بث مباشر … أليس كذلك؟ ثم تابع القراءة ، سنخبرك بالكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام.

دور مواقع الويب مثل Twitch

لماذا يحب الجميع بث مقاطع الفيديو كثيرًا؟ لأنهم يقدمون لنا الفرصة للتواصل مع العالم دون اتصال جسدي مع الأشخاص من حولنا؛ ما هو أكثر من ذلك، يمكنك القيام بذلك في أي مكان في العالم. دعنا نطرح عليك سؤالاً، هل تريد حضور مؤتمر بدولة ما دون الحاجة إلى عبور الحدود والانتقال؟ فقط انضم إلى الحدث عبر الإنترنت!

هذا هو السبب في Twitch أصبح موقع بث مباشر ناجح وحصل الكثير من المستخدمين. ويرجع السبب في ذلك إلى أن مالكي الموقع وجدوا نهجًا فريدًا للتطوير واستهدف جمهورًا متطلبًا للغاية – هواة الألعاب. يستخدم الأخير Twitch للمشاركة في بث الألعاب ومشاهدتها والتواصل مع بعضها البعض.

لم ينتج عن منشئو Twitch أي خسارة أيضًا. لقد اجتذبت المعلنين الذين يسعدهم أن يكون لديهم أخيرًا طريقة للتفاعل مع جمهور يصعب الوصول إليه من اللاعبين. وإلا كيف يمكن لرجال الأعمال أن يقدموا لهم منتجاتهم؟ لا يهتم اللاعبون بأي شيء آخر غير هوايتهم الرئيسية! لذا فإن مواقع الويب مثل Twitch هي منصات حيث يكون للاعبين وموردي السلع ومقدمي الخدمات فرصة حقيقية للالتقاء.

ومع ذلك ، لا ننصحك بنسخ إستراتيجية Twitch بنسبة 100٪. يمكن أن تستهدف موارد بث الفيديو المباشر جماهير مختلفة ، واللاعبون ليسوا سوى واحد منهم. ابذل قصارى جهدك لتكون مبتكرًا ومبدعًا.

ما هي أشهر أنواع مقاطع الفيديو المتدفقة؟

إذن كيف تختار المكان المناسب المناسب لـ تصميم موقع البث المباشر الخاص بك؟ إليك بعض الأفكار الرائعة:

  • الأحداث الكبيرة سواء كانت مؤتمرات أو معارض أو غير ذلك. لا يحتاج المستخدم إلى حضور الحدث شخصيًا، بل يحتاج فقط إلى الاتصال بالبث المباشر ؛
  • ألعاب الفيديو التي ذكرناها بالفعل. بالطبع ، سيتعين عليك التنافس مع Twitch ، لكن لا سوف تكون المنافسه شرسة للغايه؛
  • إذاعة الأحداث والألعاب الرياضية ؛
  • قنوات المستخدمين الشخصية ، حيث يمكنهم بث ما يريدون ؛
  • قنوات الشركات المخصصة لأصحاب الشركات.
قبل الغوص في تفاصيل تصميم مواقع البث المباشر للفيديو ، دعنا نلقي نظرة على حالة Twitch ونقسمها قطعة تلو الأخرى. قد يساعدك في إيجاد طريقة لمحاكاة نجاحه.

ما الذي يجعل Twitch موقع بث ناجحًا؟

صدق أو لا تصدق ، استمتع الناس بمسابقات الألعاب منذ BC (اى قبل ميلاد السيد المسيح). بالتأكيد ، في تلك الأيام الأولى ، كانت الألعاب مختلفة تمامًا عما هي عليه اليوم (ماذا عن مسابقة العربات؟). ومع ذلك ، تظل الحقيقة أننا عشقنا ممارسة الألعاب منذ قرون وسنعشقها في المستقبل.

في هذه الأيام ، نفضل اللعب عبر الإنترنت (ليس الخيار الوحيد بأي حال من الأحوال ولكنه مطلوب تمامًا). تعد ألعاب البث مريحة وتسمح بجمع جمهور كبير من المشاهدين من أي مكان في العالم ، حتى لو لم تكن لاعبًا مشهورًا ، ولكنك مستخدم عادي. هذه هي فوائد الإنترنت! إنه متاح للجميع تقريبًا.

بالطبع ، احتاجت ألعاب البث عبر الإنترنت إلى منصة قوية ، وأصبح Twitch واحدًا. اليوم لها منافسيها بالتأكيد ، لكن الخدمة اعتادت أن تكون حلاً استثنائيًا. وهذا هو السبب في أن Twitch نجح في تحقيق النجاح الكبير.

دعونا نعطي Twitch تعريفًا موجزًا. لذا ، فإن المصادر عبارة عن موقع ويب لبث الفيديو اجتذب جمهورًا من اللاعبين. يلعب بعض المستخدمين في الوقت الفعلي ، بينما يشاهدهم الآخرون وهم يلعبون ويعلقون ، ويناقش الجميع ، بما في ذلك المشغل ، ما يحدث بنشاط.

تختلف الألعاب كثيرًا ، تقدم Twitch خيارات ضخمة وشائعة وأخرى منخفضة التصنيف (أو حتى المدرسة القديمة) … والتي يحبها الكثيرون على أي حال. باختصار ، بصفتك لاعبًا ، ستجد شيئًا يرضيك. ربما ستكون World of Warcraft ، أو ربما تختار Minecraft. من تعرف؟ الأمر متروك لك تمامًا.

وبمرور الوقت ، يتمتع Twitch بميزة أخرى رائعة: فهو ينظم ويستضيف مسابقات الرياضات الإلكترونية ويدعو المعلقين الخبراء إليها. و غالبا ما يتم بث الفيديو المتدفقة من أحداث مخصصة لألعاب مثل E3، بليزكون، PAX الشرقية، وPAX رئيس.

هذا هو السبب في أن العلامات التجارية للسلع الاستهلاكية القوية في الولايات المتحدة تشارك بنشاط في الترويج من خلال موقع Twitch على الويب باستخدام نشاط اللاعبين. نود تسمية Old Spice (Procter & Gamble) و Coca-Cola و Mars (حملة Snickers الإعلانية) وغيرها الكثير.

لتلخيص نجاحات Twitch ، دعنا نقول: إن عدد المشاهدون (أكثر من مليون!) والمشاهدين (عددهم أعلى بمئة مرة) يظهر نموًا ثابتًا. علاوة على ذلك ، فإن أكثر المشاهدون حظًا اليوم قادرون على جمع 20-35 ألف مشاهد. يبدو رائعًا ، أليس كذلك؟

وفقًا للإحصاءات ، فإن 75٪ من جمهور Twitch هم من الرجال (73٪ منهم تتراوح أعمارهم بين 18 و 49 عامًا).

ولكن كيف حصل Twitch على كل شيء؟ ما قصة نجاحها؟ دعونا نناقشها الآن.

تاريخ Twitch لا يصدق

بدأ كل شيء في عام 2011 عندما تمكنت شركة صغيرة من إثارة اهتمام المستثمرين بمشروعها. في تلك الأيام البعيدة ، كان المصدر (Justin.tv) يتخذ خطواته الأولى نحو الإنجازات المستقبلية ، ولم تكن هناك بوادر للنجاح في المستقبل. لقد كان مجرد موقع بث مباشر للفيديو يعرض مقاطع فيديو حول روتين يوم عمل جاستن كان (الذي كان أحد مالكي المنصة).

تغير الوضع للأفضل ليس فقط بفضل الاستثمار الذي تم تلقيه (8 ملايين دولار) ولكن أيضًا نتيجة التعاون مع المدير المالي السابق لـ YouTube (Gideon Yu). لقد خطط لجعل الخدمة مربحة ، مما يعني أنه بحاجة إلى إيجاد نهج جديد للعمل.

لقد بدأ بتقسيم مورد Justin.tv الممل إلى قسمين: خدمة لبث ألعاب الفيديو تسمى Twitch (على الرغم من أن Justin Kahn لم يؤمن بنجاحها) وأكثر واعدة ، وفقًا لرجال الأعمال ، Socialcam برنامج. كانت مهمة Socialcam هي تزويد المستخدمين بالقدرة على تحميل مقاطع الفيديو ، والتي بدت وكأنها فكرة مثيرة للاهتمام. ومع ذلك ، فإن رأي رجال الأعمال ، كما اتضح ، كان خاطئًا (هذا يحدث أيضًا!).

كما أظهرت الممارسة ، لم يحب الناس Socialcam. من ناحية أخرى ، أصبحت خدمة الألعاب مطلوبة للغاية. كان اللاعبون سعداء وبدأوا في استخدامه بنشاط كبير. قرر المالكون المتفاجئون لـ موقع البث المباشر الجديد للفيديو تجاهل الأفكار الأخرى حول Twitch (وكان لديهم الكثير منها) وركزوا على جمهور اللاعبين.

كانت المرحلة التالية في تطوير Twitch (التي أصبحت بالفعل منصة بث مباشر ناجحة إلى حد ما ) هي إطلاق أول تطبيق لها (إصدار MVP). تم تقديمه للجمهور في معرض ألعاب E3 في عام 2011. بعد اختبار برنامج الهاتف المحمول ، أضاف مالكو Twitch العديد من الميزات والأدوات الرائعة لتلبية جميع احتياجات اللاعبين (التي تم تحديدها خلال الفترة التجريبية). والنتيجة فاقت أجرأ التوقعات.

لكن هذا ليس كل شيء. تدريجيًا ، غزا Twitch ليس فقط هؤلاء المستخدمين الذين أحبوا ممارسة الألعاب ولكن أيضًا الشركات التي ابتكرت هذه الألعاب. كانت واحدة من أولى الشركات كانت Blizzard ، والتي أدركت أن Twitch ستكون خدمة بث فيديو رائعة لاستضافة المسابقات والبطولات على الهواء مباشرة.

يعد الحفاظ على أي موقع بث ناجح وتشغيله أمرًا صعبًا ، ويتعين على شركة Twitch الحفاظ على حوالي 15 مركزًا قويًا للبيانات. على الجانب المشرق ، يمكن لأكثر من 50 مليون مشاهد ومشاهد زيارة المورد كل شهر والاستمتاع به على أكمل وجه… وبدون انقطاع!

بالمناسبة!​

يتيح Twitch بث مقاطع فيديو عالية الدقة وجودة ممتازة ، وهو أحد الأسباب التي تجعل المستخدمين يمكنهم مشاهدتها دون انقطاع لمدة ساعة ونصف على الأقل.

يستمر Twitch في التطور​

الاستراحة على الغار للضعفاء! يعتقد مالكو Twitch على الأقل ذلك ويواصلون تطوير مواردهم. دعنا نقول ، لقد أضافوا ميزة Just Chatting ، التي سهّلت تواصل مستخدمي النظام الأساسي.

تجدر الإشارة إلى أن Twitch يجلب دخلًا جيدًا لمنشئيها. لذا فقد حان الوقت للتفكير في فكرة إنشاء موقع ويب بث مباشر من نفس المستوى أيضًا.

تدفق المستخدم من Twitch

سنشرح لك لاحقًا كيفية إنشاء موقع ويب للبث المباشر. لكن أولاً ، دعنا نناقش تدفق مستخدم Twitch.

كمستخدم ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى موقع Twitch على الويب باستخدام أي جهاز متصل بالإنترنت ؛
  • حان الوقت الآن للتسجيل وإنشاء حسابك الشخصي ؛
  • يُعرض عليك ملء الصفحة بمعلومات عنك وإضافة صورة للملف الشخصي ووصف قناتك. في المستقبل ، ستتمكن من الوصول إلى إحصاءاتك ، بما في ذلك عدد المشاهدين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو المتدفقة الآن.
    • انتبه إلى حالات ONLINE و OFFLINE: فهي تشير إلى ما إذا كنت حاليًا في المورد.
  • يوفر Twitch للمستخدمين نظام تنقل مناسب يسهل التعامل معه حقًا. بساطته ، من بين أشياء أخرى ، تجعل المورد موقعًا شائعًا لدفق الفيديو (بعد كل شيء ، واجهة مستخدم بديهية وسهلة الاستخدام وواضحة تؤدي إلى UX أفضل ، وهو أمر بالغ الأهمية).
  • إذا كنت ترغب في ذلك ، فنحن نرحب بك للتواصل مع المستخدمين الآخرين باستخدام مربع دردشة خاص (موجود على اليمين). يحب العديد من اللافتات هذه الميزة المفيدة ؛
  • بالطبع ، لدى Twitch أيضًا محرك بحث. يمكنك البحث عن مقاطع الفيديو أو القنوات المتدفقة عن طريق تحديد العنوان أو المعلمات الأخرى ؛
  • وأخيرًا ، يمكنك البث مجانًا كلاعب أو مشاهدة شخص آخر يلعب. ضع في اعتبارك أنه يتم حذف مقاطع الفيديو الخاصة بك بعد بضعة أيام ، بشرط ألا تكون قد اتخذت إجراءات معينة (إذا كنت تريد تخزينها).
كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك استخدام أي جهاز للتعامل مع Twitch ، حتى لوحدة التحكم في الألعاب. ما عليك سوى العثور على ما تعتقد أنه النظام الأساسي الأكثر ملاءمة ، وهذا كل شيء.

ولكن ، بالطبع ، عند فحص كيفية إنشاء موقع ويب لبث الفيديو ، فأنت تريد حقًا معرفة “كيفية جني الأموال من البث المباشر”. لذلك دعونا نلقي نظرة على المشكلة عن كثب.

استثمار خدمة دفق الفيديو الخاصة بك

تجني Twitch اليوم الأموال بطريقتين ، وهما الإعلان ونظام الاشتراك.

إعلانات

الآن ، يجب أن تكون قد اكتشفت أن Twitch قد نجح في جذب معلنين أقوياء. أصبحت العديد من الشركات مهتمة بموقع الفيديو ، والذي جمع جمهورًا من اللاعبين. ويستخدمون Twitch كمنصة للترويج لخدماتهم ومنتجاتهم.

يعمل الإعلان بنفس الطريقة التي يعمل بها موقع YouTube: أولاً ، يبدأ الفيديو بإعلان تجاري قصير. ثانيًا ، تظهر الإعلانات عدة مرات أثناء عمليات البث والمشاهدة.

الاشتراكات المدفوعة

الاشتراك ليس شرطًا إلزاميًا لـ Twitch. إذا كنت لا تريد (أو لا تستطيع) دفع المال ، فابق عضوًا مجانيًا في Twitch. سيكون لديك حق الوصول إلى جميع ميزاته تقريبًا ، بما في ذلك البث المباشر ومشاهدة مقاطع الفيديو ، فضلاً عن التواصل مع المستخدمين الآخرين ، سواء كانوا من المشاهدون أو المشاهدون.

ولكن إذا كنت تريد المزيد ، فعليك أن تصبح مشتركًا في Turvo وتدفع شهريًا. الأجر ليس مرتفعًا ، لكنه موجود (وهو مطلوب). مقابل أموالك ، تحصل على مورد بدون إعلانات ، والمزيد من مجموعات الملصقات والرموز ، والكثير من الخيارات الحصرية الرائعة الأخرى.

أرباح المستخدم

تكسب مجموعات مختلفة من الأشخاص المال على Twitch:

  • أولاً ، أصحابها (وهو أمر طبيعي!) ؛
  • المعلنون الذين يجدون المزيد من العملاء الذين يدفعون بهذه الطريقة ؛
  • المستخدمين أنفسهم. لجعل Twitch مصدر دخل ، يجب عليهم الانضمام إلى برنامج تابع خاص. الشروط بسيطة:
    • يجلب كل عارض جديد القليل من المال إلى مالك القناة (نظرًا لأن هذا المشاهد نفسه يشاهد الإعلانات التجارية أثناء مشاهدة مقطع فيديو) ؛
    • إذا رغبت في ذلك ، يمكنك طلب أموال مقابل مقطع فيديو بجودة أعلى ؛
    • يمكن أيضًا الدفع مقابل الوصول إلى أرشيف الفيديو ؛
    • إلخ!
من الواضح ، عليك أن تقوم بالعصف الذهني لتطوير موقع بث فيديو مثل Twitch. لا يكفي معرفة كيفية جني الأموال بنفسك ، فأنت بحاجة إلى إيجاد أفكار تثير اهتمام المستخدمين لديك أيضًا. وفرصة كسب المال ، كما في حالة Twitch ، هي خطوة ذكية.

هل تريد الحفظ مع البث المباشر؟ اقرأ مقالتنا لتتعلم التفاصيل الأساسية!

كل ما سبق رائع ويبدو مغريًا ، لكننا نتحدث عن Twitch! وماذا عنك وعن موردك المماثل؟ كيف تصنع موقع بث مباشر ناجح (كما تتخيل ، نجاح مشروع رقمي يساوي ربحيته)؟

كيف تكسب المال من مواقع مثل Twitch؟

دعونا نناقش نهج الكسب الخاص بك. كيف يجب أن تشرع في إنشاء نموذج أعمال فعال لبث الفيديو؟

الخطوة الأولى. الفكرة

أهم شيء هو إنشاء منتج يجذب انتباه المستخدمين واهتمامهم. فقط موقع بث ناجح مثل Twitch سيفعل ، أليس كذلك؟ لذلك اتخذ الخطوات التالية:

  • ابذل قصارى جهدك للتوصل إلى فكرة رائعة . يوفر Twitch ، إذا كنت تتذكر ، مورد ويب من الدرجة الأولى للاعبين. اختر هدفك الخاص (وربما الفريد) ما نوع البث الذي تريد الوصول إليه واحتضانه؟ خذ وقتك في التفكير في خطتك بعناية: تغييرها جذريًا بعد ذلك لن يكون مهمة سهلة.
  • فكر في إنشاء مورد ويب موثوق به بجودة فيديو عالية. اطلب من الخبراء مساعدتك ، فهذا هو الوقت الخطأ للتوفير!
  • الاستفادة الكاملة من الأنشطة التسويقية المناسبة. هناك العديد من موارد بث الفيديو ، ومعظمها يمنحك منافسة قوية. لن تكون قادرًا على التعامل معهم بدون ترقية.
لنفترض أنك تمكنت من إنشاء موقع ويب بث مباشر للفيديو. لكن لا يكفي أن تبدأ في كسب المال … هل توافق؟

الخطوة الثانية. أفضل طريقة لاستثمار موقع البث الخاص بك​

بالطبع ، لم نوضح لك حقًا كيفية إنشاء موقع ويب لدفق الفيديو حتى الآن ، سنناقش هذا الموضوع المحترق لاحقًا. في الوقت الحالي ، لنفترض أن كل العمل الشاق قد تم (وإيجاد فكرة رائعة وجعلها تتحقق هو أمر صعب حقًا!). ولكن كيف تجعل موقعك يجلب لك المال بشكل منتظم؟

يمكننا تزويدك ببعض النصائح البسيطة:

  • إعلان. هذا يعني أنه يمكن استخدام الموقع مجانًا أثناء حصولك على أرباحك من المعلنين. كما تتذكر ، تم اختيار طريقة الإعلان بواسطة Twitch. وإذا كنت تريد أن تحذو حذوها ، ففكر في ترقية جيدة. تجني Twitch الأموال بهذه الطريقة بسهولة لأنها منصة إعلانية جيدة حقًا تتيح الوصول إلى جمهور مستهدف محدد للغاية من اللاعبين. سيتعين عليك بذل المزيد من الجهد لجذب انتباه المعلنين.
  • اشتراك مدفوع. يجب على المستخدمين دفع اشتراك إذا كانوا يريدون نشر مقاطع الفيديو المتدفقة. وننصحك بتقديم فترة تجريبية مجانية ، دعنا نقول ، ثلاثة أشهر (كماتفعل Netflix ). بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تقدم حزم خدمات مختلفة ، رخيصة الثمن ومكلفة (مرة أخرى ، ألق نظرة على Netflix).
  • نموذج فريميوم. لا تعتقد أننا نتحدث عن نظام الاشتراك مرة أخرى. في الواقع ، هناك شيء مشترك ، لكن مفاهيم تحقيق الدخل هذه تختلف قليلاً. في حالة نموذج Freemium ، فإنك تقدم استخدامًا مجانيًا للمنصة ، ولكن يتم الدفع مقابل بعض الميزات الرائعة.

الميزات التقنية المطلوبة لتنفيذ مقاطع الفيديو المتدفقة

كيف تبدأ موقع البث المباشر ؟ للإجابة على السؤال ، علينا معرفة ما هو دفق الفيديو ، لتبدأ.

ما هو تدفق البيانات؟ المخطط على النحو التالي: يجب أولاً ضغط ملفات الوسائط (بحيث لا يتم نقل كمية إضافية من المعلومات) وتقسيمها إلى مجموعات (حزم). ويجب إرسال هذه الحزم إلى المستخدم النهائي. يعتمد حجم الحزمة على العديد من العوامل ، بما في ذلك عرض النطاق الترددي لقسم الشبكة وقناة الاتصال بين العميل والخادم الذي ينقل إشارة الفيديو.

يجمع برنامج العميل الحزم المستلمة في مخزن مؤقت (الهدف هو ضمان نقل إشارة فيديو عالي الجودة ودون انقطاع). عندما يجمع المخزن المؤقت عددًا مناسبًا من الحزم ، تبدأ عملية التشغيل. وأثناء تشغيل إحدى الحزم ، يستمر نظام المستخدم في قبول وفك ضغط الآخرين.

يبدو الأمر معقدًا للغاية ، أليس كذلك؟ حسنًا ، لا يمكن أن يكون تطوير موقع بث الفيديو أمرًا سهلاً. وليس هناك شيء يمكنك القيام به حيال ذلك.

لنفترض أنك ستنشئ موقع فيديو مثل Twitch. ثم من المحتمل أن تحتاج إلى مساعدة الخبراء. ويسعدنا تقديمها! اتبع الرابط على الفور.

يتطلب أي موقع بث مباشر ناجح مكونات مثل:

  • جهاز تشفير الفيديو عالي الجودة ؛
  • خادم وسائط قوي ؛
  • لاعب مناسب.

ميزات بث الفيديو المباشر :

  • بروتوكولات نقل البيانات (MPEG-TS (UDP) ، RTMP ، RTSP / RTP ، HTTP) ؛
  • دقة الفيديو.
  • ترميز.
  • التأخير في التشغيل ؛
  • تدفق معدل البت.
من أجل تحقيق أعلى جودة لبث ألعاب الفيديو ، كان من الأفضل لك استخدام تقنيات البث متعدد البت أو البث التكيفي. ميزة هذا النهج هي أن معدل البتات يختلف حسب خصائص الشبكة أو الظروف المماثلة الأخرى.

هناك طريقتان لتشغيل ملفات الوسائط البعيدة:​

  1. باستخدام جهاز كمبيوتر أو أي جهاز آخر قادر على العمل مع الملفات المحلية والمتعلقة بالشبكة. في هذه الحالة ، يكفي العثور على الملف المطلوب على الشبكة وتشغيله. سيتم تشغيله من خلال نظام ملفات الشبكة الذي يستخدمه نظام تشغيل معين. عادةً ما يكون SMB (Server Message Block) يعمل على الطبقات العليا من مكدس TCP / IP.
  2. اللجوء إلى خادم وسائط وبروتوكول دفق ، وهو أمر ضروري لتوصيل دفق الوسائط من الخادم إلى المشغل. ويتم استخدام بروتوكولات RTP و RTCP التي تعمل عبر UDP.
بالطبع ، المشكلة الرئيسية في البث هي جودة المنتج الذي يتم تشغيله. لذلك ، يجب أن نتعامل مع المشكلة بشكل صحيح ومعرفة كيفية إنشاء موقع ويب للبث المباشر.

كيفية إنشاء موقع بث الفيديو: تعليمات كاملة

و ومشبعة سوق البث المباشر، لذلك لم يكن لديك خيار سوى لتوفير المنتجات الرقمية أرفع. ولديك فرصة حقيقية للنجاح وإنشاء موقع بث فيديو على أفضل مستوى إذا اتبعت توصياتنا بالضبط.

  1. الوصول إلى الدفق. من هم المستخدمون الذين لديهم حق الوصول إلى البث؟ هل سيكون لكل شخص الحق في البث؟ فكر في هذه الأسئلة وأجب عليها دون تسرع:
    • يحق لك أنت وحدك إنشاء مقاطع فيديو متدفقة ونشرها (وهو بالكاد الخيار الأفضل) ؛
    • أي مستخدم حر في أن يصبح غاسل. علاوة على ذلك ، لا يتطلب الوصول إلى الموقع أي مدفوعات (وبالتالي ، فإنك تكسب من بعض الطرق الأخرى) ؛
    • يمكن فقط للمستخدمين المدفوعين الوصول إلى إنشاء مقاطع فيديو متدفقة (طراز Freemium أو نظام الاشتراك ، من اختيارك).
  2. وظائف. لقد وصلنا إلى مشكلة مهمة للغاية ، وهي وظيفة خدمة دفق الفيديو الخاصة بك. يجب أن تكون خالية من العيوب وتفي بمتطلبات السوق بالكامل. اعتاد الإنسان الحديث على الحصول على الأفضل ، لذلك لا يمكنك المخاطرة بخيبة أمل توقعاته العالية. لهذا السبب عليك أن تعتني جيدًا بما يلي:
    • قم بإعداد قائمة بالميزات المهمة (الضرورية) والمرغوبة (المتميزة) القادرة على جذب اهتمام المشغلين في مواقع الويب مثل Twitch ؛
    • عرض الفرصة على كل غاسل لإنشاء قناة الفيديو الخاصة به ؛
    • إضافة ميزة تخصيص المحتوى بحيث يمكن للمستخدم إدارتها كما يشاء ؛
    • قنوات آمنة. اتخاذ جميع التدابير الممكنة لحماية بيانات المستخدم (بما في ذلك محتوى الفيديو المنشور ) ؛
  3. مساعدة مرخصة . لن يسألك المشغل عن الجهاز الذي تستخدمه لبث مقطع فيديو معين. وأيًا كان الخيار الذي يختاره ، يجب عليك التأكد من عرض مقاطع الفيديو المتدفقة هذه على الموقع بجودة أعلى. لحسن الحظ ، لا داعي للحيرة بشأن مشكلة بنفسك. الحل موجود بالفعل! نوصيك باللجوء إلى Wowza Technology ( Amazon EC2). إنه سهل الاستخدام ويقدم الكثير من الميزات الرائعة.
    • يمكنك استخدام الإصدار التجريبي المجاني للبدء ، وبعد ذلك يجب عليك اختيار أحد خيارات الترخيص القادرة على ضمان توسيع نطاق موقعك مع تطور شركتك.
  4. استضافة قوية . هذا هو المكان الذي يكمن فيه التحدي الحقيقي! في النهاية ، أنت تنوي إنشاء مواقع بث فيديو مباشر ناجحة مثل Twitch ، أليس كذلك؟ لذلك ، يجب أن تتوقع تدفق عدد كبير من المستخدمين. وسيقومون جميعًا ببث المحتوى أو مشاهدته في نفس الوقت. فأنت بحاجة إلى استضافة ، وهي قوية بما يكفي لتوفير نطاق ترددي مناسب للبث المباشر. الخيارات الجيدة (على الرغم من أنها ليست رخيصة دائمًا) هي استضافة VPS أو SSD.
  5. فكر بشكل استراتيجي . كن مستعدًا لإمكانية تطوير مشروعك في المستقبل ، مما يعني توسيع نطاق الخادم. بمعنى آخر ، يجب عليك تطوير موقع ويب قادر على التوسع. خلاف ذلك ، في المستقبل ، ستواجه عددًا من المشاكل.
    • من الأفضل استخدام تقنية CDN ، والتي ستساعدك على التعامل مع الأحمال الكبيرة على الموقع (من بين أشياء أخرى ، من خلال مراكز البيانات المحلية وملفات الفيديو المخزنة مسبقًا). إذا كنت لا تخطط للتنافس مع Twitch ، فقد لا تحتاج بالطبع إلى مثل هذه الإجراءات … لكن في هذه الحالة ، واجه حقيقة أنك لن تحقق نجاحًا كبيرًا.
  6. إدارة أرشيف الفيديو . يتوقع المستخدمون أن يكون لديهم إمكانية تخزين محتوى الفيديو الخاص بهم في أرشيفات خاصة. يبدو أنه لا توجد مشكلة … ومع ذلك ، فإن الانطباع مضلل ، وهذا هو السبب: أ) يجب أن يكون الفيديو متاحًا حتى بعد الأرشفة ، أي يجب أن يكون المشغل قادرًا على مشاهدته متى شاء ؛ ب) هناك خطر حدوث تشويه في جودة الفيديو أثناء الأرشفة (وهو بالطبع أمر غير مقبول). نقدم لك حلاً بسيطًا: قم بتزويد مواردك بمخزنين في وقت واحد. يجب أن يكون المرء قويًا ومكلفًا (للأسف!) ويعتمد على تقنية SSD. والغرض منه هو تخزين أفضل مقاطع الفيديو (وهي الأكثر شيوعًا بين المستخدمين). التخزين الثاني أرخص ويحتوي على ملفات أقل طلبًا.
  7. واجهة مستخدم جذابة / UX . انتبه إلى تصميم واجهة النظام الأساسي. يجب أن يتوافق مع اتجاهات UI / UX الحديثة وأن يتماشى مع مشروعك (وأسلوب شركتك ، إن وجد). بالإضافة إلى ذلك ، يرتبط التصميم ارتباطًا وثيقًا بقابلية استخدام موقع الويب ، والذي يجب أيضًا أخذه في الاعتبار عند إنشائه.
حسنًا ، أنت الآن تعرف كيفية إنشاء موقع ويب لتدفق الفيديو. لكن ماذا عن المال؟ ما هي ميزانية التطوير التي يجب أن تعدها؟

اسعار تصميم موقع بث الفيديو

أي شركة ناشئة لها ثمنها ، وموقع البث الناجح ليس استثناءً من القاعدة. ومع ذلك ، فإن جميع نفقاتك ستدفع كثيرًا في المستقبل (إذا اتبعت نصائحنا بالضبط).

بالطبع ، لا يمكننا إخبارك بتكلفة إنشاء موقع من هذا النوع بالذات ، لأنه يرتبط إلى حد كبير بتفاصيل مشروعك ، وتعقيد وظائفه ، ونهج التطوير ، وغير ذلك الكثير. لكن يسعدنا أن نشرح لك ما يجب الاعتماد عليه عند تكوين الميزانية.

يوضح الرسم البياني أعلاه المدة التي تستغرقها كل مرحلة من مراحل إنشاء خدمة دفق فيديو تشبه Twitch (بالطبع ، هذه الحسابات تقريبية للغاية). عدد ساعات التطوير مضروبة في معدل المطور يساوي النتيجة (سعر المشروع).

دعنا نتعمق في تفاصيل العملية لتوضيح الأمر برمته:

  1. النماذج الأولية وإنشاء UI / UX . يبدأ كل شيء بعملية إنشاء نماذج أولية لموارد دفق الفيديو والإنشاء اللاحق لنظام UI / UX. ببساطة ، تحتاج أولاً إلى تطوير نموذج لموقع الويب المستقبلي ، والذي يصور تفاعل المستخدم معه. علاوة على ذلك ، يتحول النموذج الأولي إلى تصميم واجهة كامل.
    1. 250-260 ساعة
  2. تطوير الويب الفعلي ،وهو جزء صعب للغاية من المشروع. يقوم الخبراء ببناء هيكل النظام الأساسي الخاص بك ، وتطوير مكونه الوظيفي ، وربط المكونات الإضافية والمكتبات والإضافات المطلوبة.
    1. 550-600 ساعة
  3. تطوير الخلفية . ترتبط المرحلة التالية ارتباطًا وثيقًا بالمرحلة السابقة ، وهي أيضًا مهمة للغاية. يركز على تكوين الخادم وتكامل API (عند الحاجة). لن ندخل في جميع التفاصيل ، على الرغم من ذلك: لست بحاجة إليها ، فمهمة إنشاء موقع بث الفيديو معقدة للغاية.
    1. 450-460 ساعة
  4. إنشاء لوحة الإدارة . لوحة الإدارة ضرورية كمنصة سهلة الاستخدام لإدارة موقع الويب الخاص بك.
    1. 220-230 ساعة
الآن عليك فقط معرفة معدل مطوريك. وتذكر أن أغلى الخبراء يقيمون في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. نعتقد أن الخيار الأفضل هو أوروبا الشرقية (يعمل المطورون من هنا بمهارة عالية ، بينما أسعارهم منخفضة جدًا)

تطوير مواقع الويب المتدفقة ذات المستوى الخامس

حسنًا ، أنت الآن تفهم التحدي الذي تواجهه (وهو تطوير موارد بث الفيديو مثل Twitch). سيتعين عليك قضاء الكثير من الوقت في تحليل السوق ، والنماذج الأولية ، وإنشاء التخطيط الأولي ، والترميز ، واختبار المشروع ، بعد كل شيء (لضمان التشغيل السلس للمنصة وتجنب فشلها في المستقبل). هل أنت مستعد للمخاطرة والمضي قدمًا بجرأة (بمفردك)؟ ثم بأقصى سرعة قدما! خلاف ذلك ، كان من الأفضل أن تجد طريقة أخرى لتحقيق الهدف المنشود.

نقترح تعيين فريق من المحترفين ذوي الخبرة الذين يعرفون كيفية إنشاء موقع بث فيديو مثل Twitch. سوف يقومون بأعمال التطوير الصعبة بأنفسهم. وسيتعين عليك فقط الاستمتاع بنفسك وانتظار النتيجة ، أي خدمة عبر الإنترنت تعمل بشكل مثالي مع دعم تدفق مقاطع الفيديو.

نحن ، شركة جدة ، نحن الفريق الذي تحتاجه. لدينا الخبرة والخبرة والرغبة في التعاون بشروط متبادلة المنفعة. سنلبي رغباتك ونبني منتجًا يلبيها تمامًا. وإذا لزم الأمر ، سننصحك أيضًا بمشروعك حتى يكون مربحًا قدر الإمكان.

ابدأ فى طلب استفسار مجانى عن تصميم تطبيقات الجوال من شركة جدة وتفضل بزيارة شركة جدةأفضل شركة تصميم مواقع بالرياض. يتخصص فريق شركة جدة من مصممى المواقع وذوي الخبرة في تصميم مواقع الويب، برمجة المواقع، تصميم الهوية التجارية، تصميم موقع اخباري، تصميم موقع طبي، تصميم موقع لشركة، تصميم تطبيقات الجوال، تصميم ألعاب، تصميم ألعاب الكازينو، تصميم ألعاب وحدة التحكم، تصميم المواقع، تصميم مواقع حراج، تصميم المتاجر الالكترونية، الموشن جرافيك، التسويق الالكتروني، تصميم ألعاب

إقرأ ايضا تعرف علي كيفية احتساب تكلفة تطبيق جوال ,, كيف تختار افضل شركة تصميم للتعامل معاها
 
أعلى