اسرار عملية اطفال الانابيب

rere54

تاجر
عملية اطفال الانابيب هذه العملية يتم من خلالها إخصاب البويضة بالحيوان المنوي داخل أنابيب الاختبار في المختبر، وبعد ذلك يتم أخذ البويضات الناضجة من داخل المبيض، حتى يتم وضعها مع الحيوانات المنوية التي تكون في حالة جيدة حتى يحدث الإخصاب، وبعد ذلك يتم زرع البويضة المخصبة في رحم الأم حتى يحدث الحمل.

خطوات عملية أطفال الأنابيب
● يقدم للمرأة بعض الأدوية الهرمونية، حتى يحفز المبيض على إنتاج عدد ضخم من البويضات، ليتم اختيار الأفضل من بينها.
● عندما تقترب الدورة الشهرية، فإنه يتم استعمال جهاز مهبلي يعمل بالموجات الفوق الصوتية لمعرفة البويضات الصالحة وأيضا حجمها.
● بعد ذلك يتم حقن المرأة حتى تطلق البويضات الخاصة بها من داخل المبيض، بعد ذلك يتم تطهير المهبل وسحب البويضات عن طريق جهاز مهبلي.
● يتم أخذ البويضات النافعة لهذه العملية، وبعد ذلك يتم غسلها ووضعها في أنابيب اختبار داخل المختبر.
● بعدها تؤخذ الحيوانات المنوية من الرجل، ويجري لها بعض التحاليل للتأكد من سلامتها، ووضعها مع البويضات، حيث يتم وضع كل بويضة مع مجموعة من الحيوانات المنوية داخل أنبوبة اختبار لمدة يومين للإخصاب.
● بعد الإنتهاء من عملية التخصيب، فإنه يتم إرجاع الجنين إلى الرحم لاكتمال نموه الطبيعي.

هل يوجد عيوب أو مخاطر لعملية أطفال الأنابيب؟

بالطبع يوجد، لأنه في بعض الأحيان يتم وضع أكثر من جنين واحد داخل الرحم، وهذا يؤدي إلى زيادة احتمال الحمل المتعدد ويكون حوالي 20-30% من حالات الحمل خارج الرحم، وهذا يمثل خطر شديد على الأم والجنين.

عملية اطفال الانابيب
تعتبر عملية اطفال الانابيب هي حدوث مقابلة بين الحيوان المنوي والبويضة في أنابيب اختبار، وعندها تخصيبها يتم إعادتها إلى رحم المرأة مرة أخرى، ويحدث هذا دون تدخل الطبيب في أي أمر.
 
أعلى