خلاصة تجربتي مع جراحة ارتجاع المريء

هذه هي خلاصة تجربتي مع جراحة ارتجاع المريء، إذا لم تنجح السيطرة على الأعراض من خلال تغييرات نمط الحياة والأدوية، فقد يكون التدخل الجراحي ضروريًا. تتضمن التدبير العلاجي الجراحي تثنية القاع (التفاف جزء من قاع المعدة حول منطقة العضلة العاصرة للمريء). يمكن إجراء تثنية القاع عن طريق تنظير البطن.

العلاج الجراحي مخصص للمرضى الذين يعانون من مضاعفات الارتجاع:


عدم تحمل الأدوية
تضيق المريء
مريء باريت
استمرار الأعراض الشديدة رغم العلاج

يتم تنفيذ معظم العمليات الجراحية بالمنظار. الهدف من التدخلات الجراحية هو تقليل الارتجاع من خلال تعزيز سلامة العضلة العاصرة المريئية السفلىة. في هذه الإجراءات يتم لف قاع المعدة حول الجزء السفلي من المريء لتقوية وإصلاح الحاجز المعيب.

الجراحة لعلاج ارتجاع المريء باستعمال جهاز لينكس LINX هي للمرضى الذين لا يزالون يعانون من الأعراض على الرغم من القيام بتغييرات الحياة واستعمال خيارات الدواء الأخرى.

فيها، يتم ربط حبات التيتانيوم ذات النواة المغناطيسية معا وزرعها بالمنظار في العضلة العاصرة السفلية للمريء. وبمجرد زرعها ، توفر الحلقة ضغط يمنع ارتجاع الطعام من المعدة للمريء ويسمح بمرور السوائل أو الطعام إلى المعدة.

الأعراض الجانبية لجراحة لينكس تشمل:


صعوبة في البلع
القيء
الغثيان
آلام الصدر




References المصادر:

Youssef, H. (2021, July 17). ارتجاع المريء: الأعراض والعلاج والمضاعفات. ارتجاع المريء | الأعراض والعلاج والمضاعفات. ارتجاع المريء | الأعراض والعلاج والمضاعفات.
 
أعلى