HayatMed

علاج العقم و اطفال الانايب في ايران
يتم استخدام طريقة اطفال الانابيب (IVF او الإخصاب خارج الجسم) وكأحد طرق لمعالجة عدم الخصوبة، في العديد من المراكز المتطورة في العالم لمعالجة مشاكل العقم أو عدم الخصوبة أو عدم الإنجاب لدى الزوجين. هذه الطريقة قائمة على أساس إخصاب البويضة في المختبر حيث يتم وضع كل من الحيوان المنوي والبويضة بعضهما بالقرب من البعض الآخر ليلتقيا خارج الجسم ويتم تركيبهما.

ومراكزعلاج العقم في ايران وباعتبارها المراكز الرائدة في بحوث وعلاجات العقم، هي الأخرى تستخدم طريقة اطفال الانابيب لمعالجة كثيرين من الأزواج. وفي الوقت الذي وصلت فيه جودة الخدمات في مراكز علاج العقم في ايران إلى مستوى المراكز المتطورة في العالم، إلا أن تكلفة عملية اطفال الانابيب في ايران أقل وأرخص للغاية قياسا بالعديد من مراكز العلاج في العالم بما في ذلك الشرق الأوسط.

إن كون عملية اطفال الانابيب في ايران ذات سعر أدنى بجانب الجودة العالية للخدمات العلاجية فيها، قد دفع سنويا العديد من الأزواج عديمي الخصوبة في مختلف البلدان ومنها العراق وعمان وسورية والكويت ومصر ولبنان والإمارات والباكتسان وأستراليا وكندا وأذربيجان و.. إلخ إلى التوجه إلى ايران للخضوع لعملية طفل الانبوب والاستفادة من الخدمات الأخرى المساهمة في الإخصاب مثل تحديد الجنس.

تكاليف العلاج بطريقة اطفال الانابيب في ايران

قبل البدء بمعالجة العقم، يجب على الزوجين أن يتشاورا على عدة مراحل مع الطبيب المتخصص ليتم فحص حالة الزوجين. كما ومن الضروري إجراء الفحوص والاختبارات والعمليات التشخيصية التي طلبها الطبيب ليتمكن وبالنظر في نتائجها من تحديد العملية المناسبة لمعالجة الزوجين. فعلى ذلك، إن قسما من تكاليف عملية اطفال الانابيب يعود إلى عيادة الطبيب والاختبارات والفحوص الطبية والإجراءات التشخيصية ومنها على سبيل المثال التصوير الإشعاعي للرحم.

وببدء عملية العلاج بطريقة IVF، يجب على الزوجين تجاوز مراحل التحفيز على الإباضة والتقاط البويضة والتقاط الحيوان المنوي والخصوبة ونقل الجنين. كما وإن قسما من تكاليف عملية اطفال انابيب يدفع لتهيئة الأدوية وإجراء المراحل المذكورة.

وبشكل عام يصرف الثلث الأول للنفقات لشراء الأدوية والثلث الثاني لعمليات مثل إخراج البويضات ونقل الجنين والثلث الأخير للعيادات والاختبارات والفحوص والخدمات السريرية الأخرى.

ونظرا لأن كلفة العلاج في ايران أقل منها في العديد من بلدان العالم والمنطقة، فالخدمات العلاجية الخاصة لعدم الخصوبة في ايران يتم تلقيها بكلفة أقل رغم كونها تتميز بجودة عالية ومتكافئة مع المراكز الهامة في العالم.

هذا وإن تكلفة اطفال الانابيب في ايران تختلف قليلا من مركز إلى آخر، ولكن بشكل عام يبلغ مجمل التكاليف لإجراء دورة كاملة لعملية اطفال الانابيب في ايران ما بين ۲۵۰۰ إلى ۳۵۰۰ دولار.
 
أعلى