مخاطر عملية شد الجفون

rere54

تاجر
أحيانًا يتعرض بعض مرضى العيون إلى مخاطر عملية شد الجفون وبخاصةً لو كان الجفن مرتخياً أكثر من اللازم ولكن مع الفحص الدقيق للعين وأخذ الدواء بانتظام تقل نسبة هذا الخطر.


ما هي عملية شد الجفون ؟

تعد عملية شد الجفون من العمليات التي ينصح بها أطباء العيون نتيجة لحدوث حالة من الارتخاء الكبير لجفن العين ما يجعل الشخص المريض غير قادر على الرؤية بطريقة واضحة ما يلزم إجراء عملية جراحية بشكل سريع.

:md::md::md::md::md::md::md:
بالرغم من مخاطر عملية شد الجفون لكنها الأن أصبحت أسهل بكثير من ذي قبل حيث يستغرق الطبيب وقتًا أقل في إتمام تلك العملية على أكمل وجه وذلك بشد كلا الجفنين العلوي والسفلي ويكون المريض في حالة من التخدير الموضعي وليس الكلي.


في تلك العملية يقوم الطبيب الجراح بعمل إزالة جراحية لقطعة الجلد الزائدة عن حاجة العين والتي تعوق مجال الرؤية ما يسهل عملية الرؤية بعد ذلك بصورة سليمة كما أن المريض يمكنه التحرك والمشي بعد عمل هذه الجراحة بوقت قصير دون الانتظار بالمستشفى.


مخاطر هذه العملية

بالرغم من التقدم العلمي في مجال طب العيون إلا أن هناك بعض مخاطر عملية شد الجفون والتي يتعرض لها القليل من الأشخاص الذين يقومون بإجراء تلك العملية ومن تلك المخاطر والأعراض المتوقعة ما يلي:

:fla::fla::fla::fla::fla::fla::fla::fla::fla::fla:
  • قد يحدث نزيف في مكان الجراحة والقطع الذي قام الطبيب بإزالته من العين وبخاصةً لو كان المريض يعاني من سيولة زائدة بالدم أو من مرض السكر المزمن.
  • تبدأ العين بالجفاف عند تعرضها لإضاءة الشمس أو الإضاءة العادية ما يلزم المتابعة المستمرة بوضع قطرة مضاد الجفاف.
  • أحيانًا يبدأ النظر بالضعف بدرجة كبيرة ما يلزم عمل قياس للنظر ولبس نظارة للنظر من أجل الرؤية المضبوطة.
  • ظهور بعض الندب حول العين ما يتسبب ببعض الضيق للمريض.
 
أعلى