الطرق المختلفة لشفط دهون الجسم

dr.elsobky

تاجر
تتعدد الطرق التي يتم من خلالها شفط الدهون المتراكمة في الجسم منها الطرق التقليدية ، ومنها الطرق الحديثة التي تخطت كافة المخاطر التي كانت تحدث في الطرق الأخرى.
أولاً: شفط الدهون التقليدي:
في هذه الحالة يقوم الطبيب بشفط الدهون من خلال إخضاع المريض للتخدير الموضعي أو العام وهذا ما يقرره جراح التجميل المختص وفقاً للحالة الصحية للمريض.
تعد هذه الطريقة إجراء مثالي من أجل إذابة الدهون الصلبة العنيدة وسحبها إلى خارج الجسم باستخدام مُعدات طبية خاصة.

شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية:
يتم شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية من خلال إخضاع المريض للتخدير الموضعي، يتم التخلص من الدهون عن طريق الموجات فوق الصوتية. ولكن هذه الطريقة لا تحظى بشعبية لدى العديد من الأشخاص بسبب طول وقت العملية والتكلفة العالية.

شفط الدهون بالليزر:
تعد من أحدث طرق العلاج وفيها يتم التخلص من الأنسجة الدهنية بالليزر دون إلحاق الضرر بالأنسجة الأخرى. المميز في شفط الدهون بالليزر أنها آمنة وقادرة على منح النتائج التي يطمح إليها المريض في وقت قياسي.
غالبا لا ينتج عنها مضاعفات أو تورم وكدمات بشكل كبير مقارنة بالطرق الأخرى، والجلد يكون مسطحاً خالي من التجاعيد والترهلات.
تسمح تقنية شفط الدهون بالليزر بفقدان الدهون أكثر من الطرق الأخرى من طرق علاج السمنة الموضعية.

شفط الدهون بتقنية ليبوماتيك:
ليبوماتيك هي واحدة من أفضل وأحدث الطرق لإزالة الدهون. هذه الطريقة تقضي على الدهون بثلاثة أنواع من الحركات (الحركية والدائرية والاهتزازية). كما أن الاهتزازات تحفز إفراز مادة الكولاجين.
 
أعلى