أهم النصائح للتعافي من عملية تكبير الثدي

dr.elsobky

تاجر
بعد إجراء عملية تكبير الثدي وخلال فترة النقاهة يجب عليك اتباع تعليمات الطبيب التي يحددها لك حتى تمر هذه المرحلة بسلام دون حدوث مضاعفات أو مخاطر.
يجب مراعاة الآتى: (ارتداء حمالات الثدي الطبية (المطاط) لمدة شهر بعد العملية, تزال الغرز بعد أسبوع, يدلك الثدي بعد العملية يوميا ولعدة أسابيع حتى يقلل من احتمالات تكون ندبات داخلية قد تسبب التقليل من ليونة الثدي)
العمل المكتبي: يمكن العودة إلى العمل المكتبي خلال أربعة إلى سبعة أيام بعد إجراء العملية.
التمارين الرياضية: يمكن ممارسة الرياضة بعد 4-6 أسابيع من العملية و بعد استشارة الجراح لمعرفة البرنامج الرياضي المناسب لكل سيدة.
التعرض للشمس: يجب اجتناب التعرض للشمس خلال الأسبوع الأول بعد العملية مع عدم تعريض جرح العملية إلى الشمس مباشرة ولمدة ستة أسابيع على الأقل.
السفر: ليس هناك أي محاذير من السفر بالطائرة أو بالسيارة بعد العملية، إلا أنه قد تشعر السيدة بعدم الارتياح اثناء الجلوس على الكرسي لمدة طويلة خلال الاسبوع الأول بعد إجراء تكبير الثدي.
الاهتمام بنظافة الجرح والمتابعة المستمرة مع الطبيب الجراح وعدم التردد في ابلاغه عند حدوث اي عارض لا سمح الله.
الأعمال اليدوية والبدنية: ينصح باجتناب الأعمال التي تتطلب الانحناء ورفع الأشياء الثقيلة لمدة ثلاثة إلى اربعة اسابيع، وعند ارتداء اللباس الضاغط يمكن زيادة النشاط تدريجيا إلى أن تتمكن السيدة من العودة إلى نشاطها المعتاد خلال ستة أسابيع.
ممارسة الجنس: ما ينطبق على التمارين الرياضية ينطبق على ممارسة الجنس، إلا أنه يتطلب الأمر اجتناب ممارسة الجنس في البداية لمدة أسبوع بعد إجراء العملية مع ملاحظة عدم ملامسة الثديين أو مداعبتهما أو الضغط عليهما أثناء الجماع وذلك لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.
 
أعلى